سياسةفنون

وائل جسار .. 10 معلومات عن حياة صاحب أغنية “غريبة الناس”

وُلد الفنان اللبناني وائل عبد الحكيم جسار في 22 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1976 في منطقة البقاع اللبنانية.

لدى جسار أخٌ وحيدٌ ويدعى أحمد حيث اكتشف شقيقه موهبته الغنائية وقام بمساعدته أثناء انطلاقه في مسيرته الفنية.

تربّى الفنان اللبناني ضمن أسرة فنيةٍ حيث ورثه صوته الجميل عن أبويه وجده، كما لقي مساندة و تشجيعًا من العائلة لدخول عالم الفن مع إكمال دراسته.

كما درس وائل جسار في مدارس لبنان حتى الثانوية كذلك أحيا الفنان اللبناني عدد الحفلات الخاصة في بلدته وغنى الأغاني الطربية الصعبة.

 أهم 10 معلومات عن وائل جسار:

1-بدأ الفنان اللبناني وائل جسار بالمشاركة في الحفلات العائلية في بلدته، وبعدها شارك في أحد المهرجانات التي تقام في بلدة رياق اللبنانية.

 

2-غاب الفنان اللبناني عن المجال الفني بسبب التغييرات التي طرأت على صوته في مرحلة المراهقة، ثم عاد من جديد بعد نضوجه.

 

3-قام وائل جسار بتقديم نمطٍ مختلفٍ من الألبومات حيث عدد من الأغاني ذات الطابع الديـ.ـني عام 2010 ومنها ألبوم “رباعيات في حب الله”.

4-غاب الفنان اللبناني من جديد عن عالم الفن بسبب التحاقه بالخدمة العسـ.ـكرية في لبنان حيث عاد بعدها للغناء بعد الانتهاء من خدمة العلم.

5-كما نال الفنان الرومانسي وائل جسار عددٍ من الجوائز خلال مسيرته الفنية وأبرزها جائزة أفضل أغنية عربية مقدمة في حفل الموريكس للعام 2010.

6-قدم الفنان اللبناني تترات العديد من المسلسلات الدرامية إلى جانب ألبوماته الغنائية وأبرزها: مسلسل “الدالي”، ومسلسل ” كيد النسا ج2″.

7-كما حصد الفنان اللبناني جائزة أفضل مطرب عربي من مهرجان الاسكندرية في مصر ضمن دورته الثامنة في عام 2010؛ كذلك جائزة أفضل ألبوم.

8-تزوج الفنان اللبناني من ميراي قديسي و التي جمعته معها قصة حب طويلة وأنجبت له ابنته البكر مارلين، وابنه الأصغر وائل جونيور.

9-كما كشف الفنان اللبناني أن زوجته تنتمي لديـ.ـنٍ لأخر يختلف عن دينه مؤكداً بالوقت ذاته أن الأمر لا يؤثر بأي شكل على حياتهما.

10-أصدر الفنان الرومانسي أغنية “مشيت خلاص” لزوجته الحالية ميري وذلك أثناء خطوبتها لشخصٍ آخر، تعبيراً له عن حبه الشديد لها.

أبرز ألبومات الفنان اللبناني وائل جسار:

أصدر عام 1998 ألبوم “أمروا الحبايب”، وألبوم “صبرك ياقلبي” عام 1999 ألبوم “الدنيا علمتني” في 2002.

وخلال عام 2011 أصدر جسار: ألبوم “نبينا الزين”، وألبوم “كل دقيقة شخصية”. كما أصدر ألبوم “سنين قدام” عام 2013.

وكذلك أصدر ألبوم “في حضرة المحبوب2”.عام 2014، وألبوم “عمري وذكرياته” في عام 2016، وألبوم “وبتسأليني” في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق